مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/02/2022 08:37:00 م
ما هي السلوكيات البسيطة التي تجعلك تكتسب احترام الأخرين؟ - الجزء الثاني- تصميم الصورة رزان الحموي
ما هي السلوكيات البسيطة التي تجعلك تكتسب احترام الأخرين؟ - الجزء الثاني
 تصميم الصورة رزان الحموي 
يرغب الجميع في هذا العالم أن يكونوا أشخاصاً ذو |قيمة| رفيعة يحترمهم الأخرين، ويقدرونهم بشكل كبير، ولكن هذا الأمر لا يمكن حدوثه دون أن يغيروا من أنفسهم، ويصبحون أكثر احترام لذاتهم.

فقد تعرفنا في الجزء الأول من مقالتنا هذه على بعض السلوكيات التي يمكنك أن تتبعها وتجعلها موجودة في شخصيتك لتساعد نفسك على فرض احترام الأخرين لك بدون أن تبذل مجهوداً كبيراً، ويوجد هناك المزيد من السلوكيات البسيطة التي سنعرفك عليها في الأسطر التالية.

سلوكيات بسيطة لكسب احترام الأخرين 

١- عندما لم تتمكن من معرفة الإجابة اعترف بذلك.

يجب أن تعلم بأنك عندما تتظاهر في أنك تعلم كل شيء، سوف يتأكد من حولك بأنك لا تعلم شيءً على الإطلاق، وذلك لأن الأشخاص المحيطين بك لا يتوقعون منك أن تكون شخصاً عبقرياً يعلم بكل شيء ويحدث بكل شيء، بل أنهم يفضلون أن تقول الحقيقة.

فإذا تعرضت لسؤال ما وأنت لا تعرفه، لا داعي لكي تكذب أو تتحدث بكلمات غبية، فقط اعترف بأنك لا تعرف الإجابة، وبهذه الطريقة سوف تبدأ بكسب |احترام الناس| لشخصيتك الصريحة والواقعية.

٢- تحمل مسؤولية أفكارك وأفعالك.

هل تتحمل مسؤولية أفكارك وقراراتك

 هل أنت من تتخذ قرارات حياتك أم أن هنالك من يفكر عنك؟ 

حيث أنه من السهل جداً أن تحمل مسؤولية أفعالك على غيرك، لكن هذا بالتأكيد سيؤدي للفشل.

كما أنه عليك أن تعلم بأنك إن لم تكن تتحمل مسؤولية أفكارك وأفعالك وجميع تصرفات حياتك، فإنك لن تجد من يحترمك، ولكن عندما تقوم بالعكس، ستكتسب احترام جميع الأشخاص المحيطين بك.

٣- الأسرار المؤمن عليها لا تشاركها مع أحد.

إن مشاركتك للأسرارِ ليست لك هو من الأمور السيئة للغاية، فإن قيامك بمثل هذا التصرف ستثبت للأخرين بأنك شخصٌ |ثرثار|، ولا تؤمن على سر. 

حيث إن الكثير من الناس يلجؤون لمثل هذا التصرف لكي يبرزو أنفسهم ويحصلون على بعض الاهتمام عندما يفشون أسرار الأخرين، ولكن بالتأكيد العواقب ستكون وخيمة، ولن تجد أي شخص يحترمك أو يتحدث إليك بسر، لذا كن أميناً على أسرار الأخرين، ولا تتكلم بشيء ليس لك.

هذه هي السلوكيات الشخصية التي يمكنك أن تعود نفسك عليها فهي تمكنك من أن تكتسب محبة واحترام الأخرين لك، أخبرنا عن أسئلتك واستفساراتك في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.